تشهد جمهورية مصر العربية يوم 6 أكتوبر ، اجازة رسمية لجميع العاملين فيها والموظفين وطلاب المدارس ، وذلك ابتهاجاً واحتفالاً بالانتصار الكبير الذي حققه الجيش المصري على الاحتلال الاسرائيلي .

فقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، قرار باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة .

وهذا سيؤدي إلى حصول العاملين في الحكومة على ثلاثة أيام إجازة متتالية تبدأ من يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2019 وتنتهي يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2019 ليعود العاملين إلى أعمالهم يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2019.

وحول إجازة 6 أكتوبر 2019 للقوى العاملة فقد أعلنت وزارة القوى العاملة، أن الأحد المقبل إجازة رسمية، بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وكلفت الوزارة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.

وبخصوص إجازة 6 أكتوبر 2019 للبنوك المصرية فقد قرر البنك المركزي والبورصة المصرية، اعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، عطلة رسمية ، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ، كما سيتم استئناف العمل في البورصة والبنوك يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر.

هذا ومن المقرر أن يشهد يوم السبت 9 نوفمبر 2019 اجازة رسمية في كافة المحافظات المصرية بسبب حلول "المولد النبوى الشريف" ، وهو بذلك يكون آخر اجازة رسمية للحكومة المصرية للعام 2019 .

وتعتبر حرب أكتوبر 1973 ، من أهم الحروب التي خاضها الجيش المصري ، والذي يحظى باهتمام واحتفال كبير من قبل المصريين حكومة وشعب ، وتقام في هذا اليوم العديد من الاحتفالات الشعبية والحكومية ، ويتم من خلالها التجميد والتغني بأمجاد وبسالة الجيش المصري .

المصدر : وطنية