تحظى القناة الأولى للام بي سي بجمهور ضخم وكبير من المتابعين في كل مكان في الوطن العربي ، نظراً لما تقدمه القناة من برامج متميزة وفريدة ، تجذب أنظار المشاهد العربي لها أينما كان .

إم‌ بي‌ سي 1 أو MBC 1 هي قناة تلفزيونية مفتوحة يبثها مركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي قناة ترفيهية وإخبارية منوعة، بدأ بثها عبر الأقمار الإصطناعية من لندن في سبتمبر 1991، وقد كانت MBC 1 أول قناة عربية فضائية مستقلة.

يصل عدد مشاهديها الآن إلى أكثر من 150 مليون شخص حول العالم، مقرها الرسمي في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة .

ومن بين هذه البرامج التي تشتهر بها قناة mbc1 هي برنامج ذا فويز البرنامج الغنائي الشهير في الوطن العربي ، وبرنامج أرب أيدول ، الذي يتم تقديمه سنوياً ، بالاضافة لبرنامج الحص السعودي ، وبرنامج نواعم وبرنامج صدى الملاعب وعدد كبير من البرامج الاجتماعية المتنوعة والمميزة .

كما وتحظى نشرة التاسعة مساءً المقدمة من قبل  mbc1 على نسبة كبيرة من المتابعين لها يومياً للتعرف على آخر وأهم الأخبار الدولية والعربية، وآخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في الوطن العربي والعالم .

وضمن الخطة التطويرية التي تقوم عليها قناة أم بي سي ، فقط أطلقت تحديثات جديدة على باقة تردداتها الفضائية على كل الأقمار الصناعية وخصوصاً القمر الصناعي النايل سات ، والذي اشتكى عدد كبير من متابعي القناة من تشويش الترددات فيه ، واختفاء القناة من الترددات القديمة ، مما دفع ادارة القناة لاطلاق ترددات جديدة وأقوى من الترددات السابقة وهي كالتالي :-

تردد قناة MBC الأولى على القمر الصناعي النايل سات Nile sat west 7 :-
معدل الترميز 27500

التردد على النايل سات 11470  أو التردد 11559 

V رأسي

معامل تصحيح الخطأ 5/6.

تردد قناة MBC الأولى على القمر الصناعي العرب سات 2019 :-

 11270      

27500          

 5/6  

 عمودي     “V”

تابع ترددات قنوات ام بي سي كاملة للعام 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية