تصرف وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية ، غداً الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر ، معاشات التضامن الاجتماعي لشهر أكتوبر 2019 ، لجميع مستحقيها في كافة المحافظات المصرية .

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنها طالبت من رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي، اتخاذ الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر أكتوبر؛ لما يزيد على 8.18 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 15.17 مليار جنيه، وذلك اعتبارًا من غد الثلاثاء.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنَّ اصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية "A.T.M" ومنافذ مكاتب التأمينات، اعتبارًا من صباح غد، وذلك لما يزيد على 3.24 مليون قائم بالصرف بقيمة اجمالية 4.62 مليار جنيه.

وأضافت أنَّه تقرر تقديم صرف جميع المعاشات المحولة على هيئة البريد والبنوك ليصبح الأول من أكتوبر لتزامن موعد الصرف بمناشبة ذكرى حرب أكتوبر، فيما تبلغ قيمة المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي 6.17 مليار جنيه يجرى صرفها لـ3.33 مليون قائم بالصرف، بينما تبلغ قيمة المعاشات المحولة على البنوك 4.37 مليار جنيه يتم صرفها إلى 1.61 مليون قائم بالصرف.

وبينت وزارة التضامن، أنَّ تقديم صرف المعاشات يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات، وتوفير كل ما فيه راحة لاصحاب المعاشات وأسرهم ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وافق في وقت سابق على قانون المعاشات الجديد أو قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وذلك بعدما وافق عليه مجلس النواب، ومن المقرر أن يصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون خلال ستة أشهر من تاريخ صدوره.

ونشرت الجريدة الرسمية قانون المعاشات الجديد على أن يتم العمل به بداية من أول يناير 2020، فيما عدا المواد (111 و112 و113 و114) فيعمل بها من اليوم التالي لتاريخ نشره.

المصدر : وكالات