من المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري خلال الساعات القادمة ، القرار الرسمي والنهائي حول اجازة حرب أكتوبر للعام 2019 ، والتي يحتفل بها المصريين في كل عام .

جمهورية مصر العربية ، تحتسب ذكرى حرب أكتوبر في كل عام ، اجازة رسمية مدفوعة الأجر ، يتم من خلالها منح الموظفين والطلاب اجازة رسمية .

فمن المتوقع أن يكون يوم الأحد الموافق 6 من أكتوبر عام 2019 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام في مصر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.

وهذا سيؤدي إلى حصول العاملين في الحكومة على ثلاثة أيام إجازة متتالية تبدأ من يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2019 وتنتهي يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2019 ليعود العاملين إلى أعمالهم يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر 2019.

أما العاملين في القطاع فسوف تصدر وزارة القوى العاملة قرار بإجازة العاملين بالقطاع الخاص يوم السادس من أكتوبر 2019 وفى حالة ما إذا اقتضت ظروف العمل تشغيل العامل في ذلك اليوم فإنه يستحق بالإضافة إلى أجره مثلي الأجر عن ذلك اليوم.

وكذلك البنوك المصرية تشهد في هذا اليوم إجازة رسمية ، تمنحها سلطة النقد ، لجميع البنوك في جمهورية مصر العربية .

وتعتبر حرب أكتوبر 1973 ، من أهم الحروب التي خاضها الجيش المصري ، والذي يحظى باهتمام واحتفال كبير من قبل المصريين حكومة وشعب ، وتقام في هذا اليوم العديد من الاحتفالات الشعبية والحكومية ، ويتم من خلالها التجميد والتغني بأمجاد وبسالة الجيش المصري .

المصدر : وطنية