تتداول عدد من الحسابات الغير رسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديوهات مدعية بانها توثق اللحظات الأولى لمقتل الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين "عبد العزيز المفغم" ، الأمر الذي شكل بلبلة وتساؤولات كبيرة من قبل عدد كبير من نشطاء ورواد السوشيل ميديا .

Image

محرر "الوكالة الوطنية " تتبع هذه الحسابات وتبين أن الفيديوهات المتداولة عبارة عن فيديو يظهر الضابط اللواء عبدالعزيز الفغم قبل مقتله بأسبوع ، وهو يمارس رياضة المشي ف احدى المحافظات السعودية ، رصدتها كاميرات المراقبة .

 

وأنه ليس الفيديو الخاص بمقتله ، وأنه لا يوجد حتى اللحظة أي فيديو يوضح تفاصيل ولحظات الأولى لمقتل "المفغم" .

وحول تفاصل الحادث ، فقد أكد المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأن "الحادثة وقعت مساء السبت عندما كان الفغم في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة"، المقر الصيفي للحكومة السعودية.

Image

وأضاف المتحدث، في بيان رسمي، أن "صديقا يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، دخل عليهما وأثناء الحديث تطور النقاش بين الفغم آل علي ليخرج الأخير من المنزل، ويعود وبحوزته سلاح ناري ويطلق النار على الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين آخرين هما شقيق صاحب المنزل وعامل يحمل الجنسية الفلبينية".

و أفاد البيان أن الشرطة هرعت لموقع الحادث "حيث تحصن الجاني، وبادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، لتطلق عليه قوات الأمن النار فتردية قتيلا".

وأكد المتحدث مقتل الفغم متأثرا بجراحه بعد نقله إلى المستشفى، وإصابة تركي السبيتي وجيفري دالفينو ساربوز ينغ.

Image

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني، وجرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حسب المتحدث باسم الشرطة.

وأضاف البيان أن الجهات المختصة تواصل التحقيق في القضية.

ومن المقرر أن يُصلّى صلاة الميت على اللواء الفغم اليوم في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

والحارس “الفغم” لازم الملك سلمان شخصياً بعد توليه الحكم بالبلاد مباشرة.

Image

وتصدّرت قضيّة مقتل اللواء الفغم مواقع التواصل الاجتماعيّ في السعودية، وحظي هاشتاغ #عبدالعزيز_الفغم و #حارس_الملك بتفاعلٍ كبير .

المصدر : وكالات