استقبل مستشفى "حمد" للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة وفدًا من وزارة الصحة القطرية من أجل إجراء زارعة القوقعة لـ 24 طفلاً ممن لديهم إعاقة سمعية.

وقال المدير العام رأفت لبد إن العمل بدأ أمس الاثنين ويستمر حتى الخميس بواقع (6) عمليات جراحة يوميًا من قبل الوفد الطبي القطري المعتمد من وزارة الصحة الفلسطينية لإجراء عمليات زراعة الوقعة للأطفال ممن لديهم إعاقة سمعية.

وأوضح أنه تم تجهيز الحالات وتحضيرها وانتقاءها بعناية حسب البروتوكولات المعتمدة في مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدًا أن الحالات تعد من الأكثر احتياجًا لهذه العمليات والأكثر استفادةً من هذه الخدمة.

وذكر لبد أن الوفد القطري المرسل من وزارة الصحة يعمل بدقة وعناية فائقة وحسب بروتوكولات ومعايير عالمية في زراعة الوقعة، مشيراً إلى أن الوفد في زيارته يعمل على تدريب أطباء فلسطينيين مختصين في زراعة الوقعة ونجاحاتهم تسجل في هذا المجال جنب الى جنب مع الوفد القطري.

ولفت لبد إلى أن هناك أكثر من 2000 حالة إعاقة سمعية بحاجة الى تقييم وعدد كبير منهم قد يحتاج الى زراعة القوقعة، وأن هذه الحالات بحاجة أيضاً الى تمويل لأجهزة القوقعة والتجهيز وفق البرتوكول المعمول به لإتمام عملية زراعة القوقعة.

 

 

المصدر : الوطنية