زار وفد من وزارة الزراعة في محافظة شمال قطاع غزة، مزرعة المواطن إبراهيم فرينة، والواقعة في مدينة بيت حانون. والتي تعتبر الأولى والمتخصصة في إنتاج محصول الزعتر في محافظة شمال غزة، وتقدر المساحة المزروعة فيها بحوالي 40 دونم.

وضم الوفد كل من وكيل الوزارة، إبراهيم القدرة ومديرية زراعة شمال غزة أدهم البسيوني، وناصر ديب مدير عام الارشاد الزراعي، وفايز الشيخ مدير العلاقات العامة بزيارة ميدانية.

وثمن القدرة جهود المزارعين المستمرة ودورهم الريادي في عملية الانتاج التي تعزز صمود الشعب الفلسطيني، لافتاً الى أن مزرعة الزعتر في شمال القطاع بالمناطق الحدودية هي بادرة طيبة وريادية وطموحة، تستحق الاشادة.

وأكد أن تجربة المزارع فرينه هي من التجارب الزراعية الناجحة في محافظة شمال غزة، وأن وزارته تُشجع مثل هذه الزراعات، لاسيما وأن محصول الزعتر يعتبر أحد محاصيل النباتات الطبية والعطرية المطلوبة في قطاع غزة.

وأوضح أن إجمالي المساحة المزروعة بالزعتر في قطاع غزة لا تتجاوز المائة دونم، وبالتالي فهناك فرصة أفضل في عملية التسويق لمزارعين هذا المحصول، وهذا ما لا يتوفر في بعض في المحاصيل الأخرى مثل محاصيل الخضار التي تزرع بمساحات أكبر ويكون هناك فائض في الانتاج وتدني في الأسعار.

 

المصدر : الوطنية