شارك العشرات من الرياضيين والمواطنين في وقفة احتجاجية نظمتها مؤسسة "أمواج الرياضية" ظهر اليوم الأحد، امام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم وتنديدهم برفض سلطات الاحتلال إصدار تصاريح للرياضيين للتنقل بين محافظات الوطن.

وقال عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس مؤسسة أمواج الرياضية عبد السلام هنية إن هذه الفعالية تأتي بعد منع الاحتلال إصدار تصاريح دخول لبعثة فريق خدمات رفح للتنقل إلى الضفة الغربية لملاقاة نادي بلاطة في مباراة إياب نهائي كأس فلسطين، والتي كانت مُقررة الأسبوع الماضي.

وأوضح هنية أن الاحتلال منع عدداً من الطواقم الرياضية من غزة بالتوجه للضفة أو خارج الوطن للمشاركة في فعاليات رياضية هامة، من بينهم أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، ووفد جمعية الكشافة والمرشدات وبعثة خدمات رفح.

 وشدد هنية على أن الوقفة الاحتجاجية، تأتي لتقديم رسالة رسمية للأمين العام للأمم المتحدة، حتى يكون هناك تحرك ومتابعة حقيقية للضغط على الإسرائيليين من أجل تنقل الرياضيين بين محافظات الوطن، مطالباً الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واللجنة الأولمبية الدولية، التدخل لإنهاء الموضوع المتعلق بالرياضة وتنقلات الرياضيين.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية