هاتف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مساء اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهنأه بحرارة على فوزه في الانتخابات، كما هنأ الشعب الإسرائيلي بذلك.

واعتبر ترمب، أن فوز نتنياهو، بالانتخابات هو "مؤشر جيد للسلام".

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن ترمب أدلى بهذا التصريح أمام الصحافيين في البيت الأبيض.

وأضاف ترمب أن "نتنياهو هو حليف كبير وصديق، وأريد أن أهنئه. وبإمكاني أن أقول لكم إن هذه كانت انتخابات مخطط لها جيدا"

وشكر نتنياهو، ترمب على دعمه الهائل لإسرائيل بما في ذلك، اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وبالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، ووقوفه الحازم ضد النظام الإيراني الذي يشمل قراره من أول أمس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كتنظيم "إرهابي".

وأعرب نتنياهو وترمب مرة أخرى عن تقديرهما للصداقة العميقة التي تسود بينهما شخصيا وبين إسرائيل وأمريكا، واتفقا على مواصلة العمل معا بشكل وطيد خلال السنوات المقبلة لصالح إسرائيل والولايات المتحدة.

ودعم ترمب نتنياهو في هذه المعركة الانتخابية، من خلال اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، في أيار/مايو الماضي، كما اعترف ترمب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وكرر نتنياهو، في الأيام الأخيرة، تصريحات بأنه يعتزم فرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وضمها لإسرائيل بالاتفاق مع الإدارة الأميركية.

وكانت الإدارة الأميركية تعتزم إعلان تفاصيل "صفقة القرن" بحلول العام الحالي، لكنها أرجأت ذلك إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية، بطلب من نتنياهو.

المصدر : الوطنية