طالبت اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمخيمات قطاع غزة وكالة الغوث الدولية، الاستمرار في تقديم خدماتها لمراكز ومؤسسات التأهيل المجتمعي بمخيمات غزة، بعد توقف أكثر من 90 بالمائة من هذه الخدمات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة صباح اليوم الخميس، للمطالبة بالاستمرار في تقديم الخدمات المختصة لمراكز ومؤسسات التأهيل المجتمعي.

وحذر رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خالد أبوشعب، من حدوث كارثة إنسانية إذا توقفت الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة في ظل تزايد أعدادهم بسبب الاعتدءات الإسرائيلية على المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وبين أبو شعيب طبيعة العلاقة والشراكة التي تم إبرامها منذ 18 عاما، بين لجنة التنسيق لمراكز التأهيل المجتمعي ووكالة الأونروا، والذي يعطي كافة المراكز الحق في دعم مستمر لاستمرار خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره، هدد المتحدث باسم اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمخيمات قطاع غزة أسامه أبو صفر، بتصاعد في الخطوات، والفعاليات  والاحتجاجات، التي اتخذتها اللجنة، تبدأ بالإغلاق الجزئي وتوقف الخدمات بشكل تام يومين في الأسبوع، وصولا لتظيم اعتصام حاشد أمام مقر الأونروا بغزة يوم الخميس القادم لأربع ساعات تبدأ العاشرة صباحا.

 

المصدر : الوطنية