جددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مطالبتها لحركة حماس بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة الصحفيين الذين اعتقلوا خلال الحراك الشعبي في قطاع غزة.

وقالت النقابة في بيان لها مساء اليوم، إن الصحفيين الذين ما زالوا رهن الاعتقال في سجون حماس، أحمد سهمود، وماجد قديح، وإيهاب فسفوس، وجمعة دلول، ومصطفى الدحدوح، وأحمد الشنباري، وأسامة الكحلوت.

وأشارت إلى أنها وثقت وفق الافادات التي وصلت إليها، 36 انتهاكا من قبل" أجهزة حماس، بحق الصحفيين في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين".

وأضافت أن من بين "الانتهاكات 17 حالة اعتقال أفرج عن 10 وما زال 7 منهم رهن الاعتقال، و7 حالات اعتداء بالضرب والاستيلاء على أجهزة خلوية ومعدات عمل صحفي".

وأوضحت أن 12 صحفيا وصحفية تلقوا بلاغات استدعاء وتهديد وفرض الاقامة الجبرية، كما سجلت 6 حالات استدعاء، و4 حالات تهديد، و2 حالة فرض اقامة جبرية في المنزل لمدة أربعة أيام.

واستنكرت النقابة، استمرار  ما اعتبرتها الانتهاكات التي ترتكبها أجهزة حماس بحق الصحفيين في قطاع غزة ومواصلتها اعتقال الزملاء واستدعاء آخرين.

وقالت، إن الزميل الصحفي أسامة الكحلوت ما زال معتقلا منذ أربعة أيام في ظروف صحية صعبة نتيجة الاعتداء عليه من قبل أجهزة حماس، كما اعتقلت مساء أمس الصحفي إيهاب فسفوس الذي يعاني من أزمة قلبية.

المصدر : الوطنية