كشف نائب رئيس حركة "حماس" في الخارج، محمد نزال، عن تلقي حركته وعوداً من مصر من أجل الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين من سجونها قريباً.

وذكر نزال في ذات السياق، أن هناك تناقص في أعداد المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية وعدد منهم خرج في الأسابيع الماضية.

وأكد خلال لقائه على "وكالة شهاب" التابعة لحماس، مساء اليوم الخميس، أن علاقة حركته مع مصر في أحسن حالاتها منذ 2013، لافتاً إلى أنها تتطور بشكل ملحوظ وانعكاساتها على غزة إيجابية من خلال فتح معبر رفح.

وتطرق إلى الحديث عن "صفقة القرن"، قائلاً:" لا أحد ولا طرف فلسطيني يجرؤ بأن يقبل بها، ولا حتى كذلك قيادة منظمة التحرير والسلطة بكل بئسها وانبطاحها بأن تقبل أو تعترف بهذه الصفقة"، لكنه أشار إلى موقفها الرافض لها، على حد تعبيره.

وأعرب نزال عن رفض حركته للقاء وزير الخارجية العُماني مع نتنياهو، مشدداً على أن الدول العربية تحمل مسؤولياتها، "لأن هذه العمليات التطبيعية لا تخدم القضية الفلسطينية".

وحول العلاقة مع إيران، قال إن العلاقة عادت إلى صورتها الطبيعية، مشيراً إلى وجود اتفاق على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وينبغي دعمها بمختلف مستويات الدعم.

المصدر : الوطنية