قطعت السلطة الفلسطينية في رام الله، رواتب المئات من موظفيها في قطاع غزة، خاصةً الذين على رأس عملهم في وزارتي التعليم والصحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن السلطة برام الله قطعت رواتب 263 موظف من كوادر الصحة العاملة في القطاع.

واعتبر القدرة في تصريح صحفي لوكالة الرأي التابعة لحكومة بغزة، اليوم الإثنين، أن خطوة السلطة انتهاك صارخ للحق في الصحة ويضع حياة المرضى في خطر.

بدوره، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة زياد ثابت، أن سياسة قطع الرواتب الأخيرة طالت 400 معلم وموظف في قطاع التعليم بمحافظات غزة.

وقال ثابت خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت اليوم أمام مقر مجلس الوزراء ضد قرار قطع الرواتب، إن" سياسة قطع الرواتب من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي خطير على العملية التعليمية خاصة وأنها جاءت بعد سلسلة من العقوبات التي فُرضت مثل التقاعد الاجباري والتضييق المالي على المعلمين في قطاع غزة".

واعتبر أن قرارات قطع الرواتب لا تستند إلى أي أساس قانوني وأخلاقي ووطني، ومن يرغب في تطوير التعليم لا يمكن أن يتبع هذه القرارات الظالمة  التي تصب في خدمة الاحتلال والانقسام، وفق ثابت.

ودعا ثابت جميع دول العالم وجميع المؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان وبحقوق الطفولة بالضغط في اتجاه عودة رواتب المعلمين وعودة رواتب جميع الموظفين ورواتب الشهداء والأسرى والجرحى  والعمل على إنهاء ما وصفه العقوبات والحصار عن غزة.

وتفاجأ عدد كبير من موظفي السلطة والأسرى وأهالي الشهداء في غزة الخميس الماضي، بقطع رواتبهم عن شهر نوفمبر بشكل كامل أو جزئي.

المصدر : الوطنية