قال مسؤول التيار الإصلاحي في حركة فتح بغزّة، النائب ماجد أبو شمالة، إنّ التيار لم يناقش بالمطلق الدخول في أي تحالفات مع أي جهة كانت حال إجراء الانتخابات الفلسطينية، معتبراً أن الحديث في هذا الشأن سابق لأوانه.

وأوضح أبو شمالة، رداً على ما تداولته بعض وسائل الاعلام المحلية، بشأن نيه التيار الإصلاحي خوض الانتخابات القادمة في قائمة موحدة مع حركة حماس، أن رؤية التيار حتى اللحظة تنصب على المشاركة بقائمة موحدة لحركة فتح، وذلك في حال اختيار أعضاء هذه القائمة بشكل ديمقراطي وبتوافق قواعد الحركة بشكلٍ لا يتم خلاله إقصاء أو تهميش أي أحد.

ولفت إلى أنّ الخيار الثاني المطروح في الانتخابات هو المشاركة في قائمة منفصلة في حال تعذر تشكيل قائمة موحدة للحركة وفقاً للقواعد الصحيحة، مؤكداً على أنّ الأمر لا يمنع التيار من دراسة خيارات التحالف مع شخصيات وقوى وطنية تتوافق وتشترك معه في رؤيته السياسية والوطنية، على ان تحظى توافق ومباركة قواعد التيار.

واعتبر أنّ التيار الإصلاحي هو جزء من حركة فتح، ويمثل الأغلبية فيها، كما يعد جزءاً من الحالة الوطنية.

وتابع حديثه قائلاً: " إن التيار الاصلاحي سيسعى دوماً للدفع نحو إيجاد صيغ عمل مشتركة تتوحد فيها الطاقات والجهود بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، دون التخلي عن هويته وقناعاته ومبادئه السياسية والوطنية".

 

 

المصدر : الوطنية