وصف نقيب المحامين الفلسطينيين، جواد عبيدات، قرار الرئيس محمود عباس بتأجيل انفاذ قانون الضمان الاجتماعي بـ "الخطوة الهامة، وقال إنه يؤكد على التحامه وانحيازه التام مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف عبيدات في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء:" منذ بداية العمل على تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي قامت نقابة المحامين بدراسة أوضاع انفاذ هذا المشروع الهام، وبعد عدد من المشورات تبين ضرورة القيام بالتعديلات بعدد من الرئيسيات في هذا القانون ،والذي كان من الممكن أن يسبب اشكاليه كبيرة  وضرر واسع النطاق، على مدار عمل هذا القانون ضد الشريحة الواسعة والكادحة من الطبقات العمالية في داخل الدولة الفلسطينية".

وأكد أن نقابته ستبقى تسيير في الاتجاه الصحيح من أجل المصلحة العامة، وكذلك من أجل تعزيز سيادة القانون والعمل على بناء المؤسسات الفلسطينية.

وثمن توجهات الرئيس، لكافة الجهات التي عملت على تسهيل الاعتصامات السلمية، والتي كفلها القانون، وقام بحمايتها، و"التي شاركت فيها جموع المواطنين والمؤسسات والنقابات بكافة تشكيلاتها وتوجهات الوطنية في كل محافظات الوطن من أجل إيصال رسالة الرفض الأوسع منذ تأسيس قيام السلطة الوطنية الفلسطينية".

 

المصدر : الوطنية