شيعت جماهير قطاع غزة، اليوم السبت، جثامين أربعة شهداء، ارتقوا أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن استشهاد كل من: محمد جحجوح (16 عاما)، و عبد العزيز أبو شريعة (28 عاما)، و ماهر ياسين (40 عاما)، وأيمن شبير (18 عاما).

وانطلقت جنازتي الشهيدين جحجوح وأبو شريعة من مستشفى الشفاء باتجاه مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وحي الصبرة جنوب المدينة، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة قبل أن يتم أداء صلاة الجنازة عليهما.

فيما انطلقت جنازتي تشييع الشهيدين ياسين وشبير من مستشفى شهداء الأقصى باتجاه مخيم النصيرات، ودير البلح في المنطقة الوسطى لقطاع غزة، وذلك لتوديعهم قبل أداء صلاة الجنازة عليهما.

ودفن الشهداء الأربعة في مقابر الشهداء بمناطق سكنهم، وسط مشاركة حاشدة من الجماهير، تخللها هتافات للشهداء، داعيةً للانتقام لدماء الشهداء، واستمرار المسيرات السلمية على حدود قطاع غزة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب 40 آخرون، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار والغاز المسيل للدموع عليهم، أثناء مشاركتهم يوم أمس في جمعة "الوفاء لأبطال الضفة" من مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

 

 

المصدر : الوطنية