قررت حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية، وعقب قرار جامعة القدس المفتوحة رفع سعر الرسوم الدراسية، عدم تمرير القرار الذي لا يصب في مصلحة الطالب .

وأكدت قيادة الشبيبة في بيان صحافي، أنها ستتصدى لهذه الخطوة المتهورة من قبل إدارة الجامعة ، ولن تقبل بأية زيادة على الرسوم الجامعية في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية .

ودعت الشبيبة إدارة الجامعة للعدول عن القرار الذي سيضر بالمسيرة التعليمية ويحرم الكثير من الطلبة الجامعيين  من التسجيل واستكمال الرسوم الجامعية لهذا الفصل .

وقالت: "بدلاً من أن تخفض إدارة الجامعة الرسوم قامت بزيادتها من ٤دنانير للساعة إلى ٦دنانير وهذا ما سيؤدي لتصعيد  الأمور في المرحلة المقبلة  إذا لم يتم الرجوع عن القرار".

وأضافت أنه لا يجب حل الأزمات المالية التي تدعيها الجامعة على حساب الطالب الجامعي الذي يضطر في بعض الأوقات للاستدانة لإيفاء الحد الأدنى من الرسوم الجامعية .

ودعت قيادة الشبيبة الطلبة، للالتفاف حول الشبيبة والأطر الطلابية، في خطواتها المقبلة الرافضة لهذا القرار، كما دعت كافة المؤسسات الحكومية والأهلية وأولياء أمور الطلبة وكافة شرائح شعبنا الصامد إلى ضرورة الوقوف والتضامن مع طلبة جامعة القدس المفتوحة لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق امالهم وتطلعاتهم للعيش بحياة كريمة.

المصدر : الوطنية