دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين، مقر قناة الأقصى الفضائية في مدينة غزة بالكامل، بعد أن قصفته بعدة صواريخ.

وكانت طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت على مبنى القناة ثلاثة صواريخ تحذيرية، تلاها قصف من الطيران الحربي "إف 16"، ما دُمر المبنى بالكامل.

وأدى القصف إلى الحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين المجاورة للفضائية.

ولا زالت طائرات الاحتلال الحربية والاستطلاع تشن منذ مساء اليوم، غارات على قطاع غزة، حيث استهدفت خلالها مواقععسكرية تابعة للمقاومة، وأماكن أخرى يقول الاحتلال إنها أهدافا.

وعقب المكتب الإعلامي الحكومي على ذلك، قائلاً إن"قصف فضائية الأقصى رسالة عملية إلى المجتمع الدولي توضح مدى العقلية الإجرامية التي تحكم الاحتلال وتجعله يضع وسائل الاعلام والمؤسسات المدنية المختلفة على قائمة الاستهداف رغم انها محمية وفق القانون الدولي ويفترض ان تحظى بحماية خاصة".

وأضاف:" أن تذرع الاحتلال بمبررات واهية لقصف الفضائي، فأننا على ثقة بان رسالة الاعلام الفلسطيني لن تتوقف ودوره في فضح جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا لن يمنعه قصف او تدمير بل ستزيدنا اصرارا على مواصلة مهامنا المهنية".

وطالب المؤسسات الدولية المعنية بالوقوف أمام مسؤولياتها، واتخاذ موقف عملي بشطب عضوية دولة الاحتلال في هذه المحافل الدولية.

 

المصدر : الوطنية