كشف مصادر محلية وديبلوماسية ظهر اليوم الأربعاء، عن نجاح الوفد الأمني المصري باستعادة حالة الهدوء التي كانت في غزة قبيل موجة التصعيد التي شهدها القطاع فجراً، بعد غارات إسرائيلية بزعم الرد على صواريخ أطلقت من القطاع.

وأوضحت المصادر أن الوفد الأمني المصري المتواجد في غزة برئاسة وكيل المخابرات العامة أيمن بديع، وسؤول الملف الفلسطيني أحمد عبد الخالق، بذل جهداً كبير لوقف التصعيد وإعادة الهدوء مع الفصائل بغزة، وحكومة الاحتلال.

بدوره، أجرى مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف لقاءاً مع الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين على ضوء موجة التصعيد التي شهدها قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وكشف موقع "مفزاك لايف" أن ملادينوف نجح في جهود لوقف التصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع الحراك الذي قاده الوفد الأمني المصري في غزة.

يشار إلى أن الجهود التي بذلت لإعادة الهدوء للقطاع، تأتي قبل يوم واحد من الزيارة المرتقبة لوزير المخابرات العامة المصرية عباس كامل لقطاع غزة بهدف بحث عدد من الملفات على رأسها التهدئة والمصالحة، وإجراء لقاءات مع الفصائل على رأسها حركة "حماس".

وكان وفد أمني مصري رفيع المستوى، وصل صباح اليوم إلى قطاع غزة عبر حاجز "بيت حانون/ايرز" للالتحاق بالوفد المتواجد حالياً في غزة بهدف تأمين زيارة الوزير كامل.

المصدر : الوطنية