طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السبت، توثيق كل جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال، بقتله المتعمد وبدم بارد للأطفال والمدنيين العزل، واستمراره في الاستيطان ومخططات التهويد، وإحالتها إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب.

وأكدت الشعبية في بيان صحافي وصل لـ"الوطنية" نسخة عنه، أن المشاركة الجماهيرية الحاشدة أمس الجمعة، من كافة ألوان الطيف الفلسطيني في مخيمات العودة الخمسة على امتداد القطاع، والروح الإبداعية العالية للشباب الثائر التي عكست نفسها في الميدان، قد أربكت جنود الاحتلال.

وتوجهت الشعبية بتحية الفخر والاعتزاز إلى الشهداء الذين ارتقوا أثناء مشاركتهم في جمعة "خيارنا مقاومة"، وتمنّت الشفاء العاجل للجرحى البواسل، مؤكدةً أن دماءهم وتضحياتهم لن تذهب هدرًا وستبقى نبراسًا يضيء طريق العودة والحرية والاستقلال.

وبينّت أن الشعب الفلسطيني يدشن ملحمة جديدة من ملاحم الصمود والتحدي، يؤكد فيها قدرته على مواصلة مسيرة العودة رغم كل أشكال المعاناة والحصار والقتل والإرهاب الإسرائيلي، وعقوبات السلطة والتواطؤ والعجز العربي.

وأكّدت على ضرورة المضي قدما في جهود إنجاز المصالحة واستعادة الوحدة باعتبارها أقصر الطرق لمعالجة القضايا الوطنية والحياتية والمعيشية، وخطوة باتجاه تحشيد طاقات شعبنا واستثمار كل الإمكانيات المتاحة في مواجهات المخاطر والتحديات المحدقة بقضيتنا الوطنية.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في الجمعة القادمة والتي تحمل شعار " جمعة كسر الحصار"، لتوجيه رسالة للاحتلال وإلى المجتمع الدولي الصامت ولكل المتآمرين والمتلذذين بمعاناة القطاع بأن شعبنا لن يستسلم لواقع الحصار والمعاناة والألم، وبأنه سيكسر هذا الحصار بقوة وإرادة وعزيمة وإصرار جماهير شعبنا.

 

المصدر : الوطنية