رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بقرار الولايات المتحدة وقف تمويل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ووصفه بالقرار المهم.

وطالب نتنياهو، في تصريح له عبر موقع "تويتر"، اليوم الأحد، بتحويل الأموال التي خصصت لـ"لأونروا" إلى إعادة تأهيل اللاجئين الذين عددهم الحقيقي يشكل جزءا قليلا جدا من العدد الذي تعلنه الوكالة.

وقال " أقام الفلسطينيون مؤسسة خاصة قبل 70 عاما، ليس بهدف استيعاب اللاجئين بل بهدف تخليد كونهم لاجئين، لهذا السبب قامت الولايات المتحدة بخطوة مهمة جدا بإعلان التوقف عن تمويل الوكالة التي تسمى الأونروا لإبقاء اللاجئين لاجئين ".

وأضاف نتياهو أن "الولايات المتحدة تبدأ أخيرا في حل المشكلة، ويجب أن ندعمها ونعمل على إلغاء هذه المؤسسة".

ودعا لدعم الفلسطينيين بعيدا عن "الأونروا"، بسبب ظروف حياتهم الصعبة ومنعا لانهيار الاستقرار الحالي في الأراضي الفلسطينية والشرق الأوسط.

ورد القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري على تصريح نتنياهو، قائلاً: " ترحيب نتنياهو بالقرارات الأميركية ضد الأونروا يدلل على أنها قرارات إسرائيلية بثوب أمريكي".

وأكد أبو زهري، في تغريدة له عبر موقع "تويتر" أن الاحتلال سيتحمل المسؤولية عن كل التداعيات، مضيفًا: " لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذا التصعيد الذي يمس بحقوقنا الوطنية".

المصدر : الوطنية