كشف الجيش المصري الخميس، حصيلة 7 أيام من العملية العسكرية التي يشنها في سيناء، والتي أسفرت عن القضاء على 53 إرهابيًا، والقبض على 680 آخرين.

وأكد المتحدث العسكري المصري تامر الرفاعي، خلال مؤتمر صحافي كشف فيه تفاصيل عمليته الشاملة في سيناء، أن الجيش المصري قام بتفكيك 400 عبوة ناسفة، ودمّر 650 مخبأً يستخدمه الإرهابيون، بالإضافة إلى 72 عربة دفع رباعي.

وبين الرفاعي أن الجيش حصر على اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين وحماية المدنيين في مناطق العمليات، من خلال قواعد الاشتباك المعمول بها دوليًا، كما التزم بكافة الإجراءات القانونية ضد العناصر الإرهابية والمطلوبين جنائيًا.

وفي محصلة العمليات، ذكر الرفاعي أنها أسفرت عن تدمير 137 هدفًا، مع القضاء على 53 إرهابيًا، وتدمير 378 وكرًا ومخزنًا للعناصر الإرهابية، تستخدمها للاختباء وتخزين الأسلحة والألغام، بالإضافة إلى مركز إعلامي تستخدمه هذه العناصر.

وشدد الرفاعي أن قوات الجيش والشرطة تنفيذ هذه العمليات، من الضفة الغربية لقناة السويس، وحتى خط الحدود الدولية، من أجل تطهير شمال ووسط سيناء من العناصر والتنظيمات الإرهابية، وملاحقة البؤر الإرهابية بالدلتا، والظهير الصحراوي وغرب وادي النيل.

يذكر أن القوات المشاركة في العملية تتكون من قوات ذات تسليح وتدريب خاص تابعة للقيادة الموحدة لشرق القناة، مدعومة بعناصر من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، إضافة إلى عناصر القوات المسلحة والشرطة وحرس الحدود.

المصدر : الوطنية