طالبت شبكة المنظمات الأهلية الخميس، وزير الصحة بحكومة التوافق جواد عواد، الإسراع في القيام بالمسؤوليات القانونية والأخلاقية تجاه إنقاذ القطاع الصحي في قطاع غزة، من خلال توفير كافة الاحتياجات المطلوبة من كهرباء ودواء.

وبينت الشبكة خلال رسالة بعثتها لوزير الصحة، أبعاد الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرًة إلى اشتداد ازمة الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في قطاع غزة، بما يهدد حياة الكثير من المرضى.

ودعت الشبكة إلى توفير الخدمات الصحية وإعمال الحق في الصحة للمواطن الفلسطيني، بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً على احتمال تضاعف الأزمة في القطاع الصحي بسبب نفاذ الكثر من أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية في مستودعات وزارة الصحة بقطاع غزة.

وأشارت الشبكة إلى أن المواطن الفلسطيني في قطاع غزة يعاني الأمرين جراء استمرار الحصار الإسرائيلي، والانقسام السياسي، وضعف التمويل الدولي، مما يتطلب – بحسب الرسالة – العمل من أجل توفير مقومات صموده على أرضه وحماية حقوقه.

وقالت الشبكة:" إننا نتوجه إليكم بهذا النداء آملين منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أزمة القطاع الصحي في قطاع غزة الذي يستحق من الجميع

المصدر : الوطنية