أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم السبت، حالة الطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية في مختلف محافظات الوطن، نظراً لعدد الإصابات التي نتجت خلال التظاهرات المنددة بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وقال وزير الصحة جواد عواد في بيان صحفي، إن أقسام الطوارئ وبنوك الدم في جميع المشافي على أهبة الاستعداد لاستقبال الإصابات، موضحاً أنه تم رفع جهوزية كافة الأطقم الطبية لتكون متوفرة في جميع الأوقات بكافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد على أن القيادة الفلسطينية متمثلة بالرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله على إطلاع مباشر على كافة المجريات والأحداث والإصابات التي تصل المشافي.

وبين أن حصيلة المواجهات التي دارت ما بين المتظاهرين الرافضين للقرار الأمريكي بشأن القدس وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلفت منذ أول أمس وحتى صباح اليوم السبت ٤ شهداء وأكثر من 1100 مصاب، حيث جرى علاج المصابين ميدانياً من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني ميداني وفي المستشفيات.

‎وأشاد بجهود الطواقم الطبية في كافة المشافي وطواقم الإسعاف العاملة في الميدان، والتي ساهمت في إنقاذ حياة العديد من المصابين.

المصدر : الوطنية