أصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال اليوم الخميس، في مختلف مناطق الضفة الغربية، عقب مسيرات عفوية خرجت للتنديد بقرار الإدارة الاميركية الإعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأفادت إحصائية صادرة عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 53 مواطن إصابات مختلفة ومنوعة بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات.

وأوضح الهلال الأحمر أن من بين الإصابات، إصاباتان برصاص "التوتو" المتفجر في منطقة القدم، بالإضافة إلى إصابة بقنبلة غاز بالرأس في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

كما قدمت طواقم الهلال الاحمر العلاج لثلاثة مواطنين، أحدهم أصيب بالمطاط وإصابتين بشظايا الرصاص الحي على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وتعاملت الطواقم مع 10 إصابات بالاختناق بالغاز على مدخل قرية الناقورة قرب نابلس، و20 إصابة بالاختناق على مدخل بلدة بيتا الغربي، وإصابة بالاختناق في منطقة عسكر الجديد شرق نابلس.

كما قدمت الإسعافات اللازمة لإصابتين بالرصاص المطاطي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وإصابتين بالاختناق من الغاز على مدخل قلقيلية الحاجز الجنوبي، وإصابتين بالرصاص الحي وخمسة إصابات بالاختناق خلال المواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

 

 

المصدر : الوطنية