شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال14 مواطنا من القدس، بينهم قياديان من حركة فتح وأربع فتيات، ومدير التعداد السكاني بمحافظة القدس، وحولتهم جميعا الى مراكز توقيف وتحقيق بالمدينة المقدسة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، إن: قوات ومخابرات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم القيادي بحركة فتح حاتم عبد القادر، وأمين سر حركة فتح اقليم القدس شادي مطور.

كما اقتحمت مخابرات الاحتلال حي الجالية الإفريقية الملاصق بالمسجد الاقصى من جهة باب الناظر (المجلس)، واعتقلت: رؤى بلاله، وميس فيراوي، والشاب علي فيراوي، فضلا عن اعتقال عبد المطلب أبو صبيح من القدس القديمة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال روان موسى عرفات وشقيقها عرفات، عقب دهم منزلهما في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة فجر اليوم.

كما اعتقلت الفتاة ديما عدنان النتشة (18 عاما) من حي بيت حنينا شمال القدس، في حين اعتقلت، الليلة الماضية، الشاب مهند اللوزي من سكان مخيم قلنديا من بلدة الرام شمال القدس.

ونقلت الوكالة الرسمية أن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط المقدسي زهير الرجبي، من حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى في ساعة متأخرة من ليلة أمس، وسط اعتداء قوات الاحتلال على مجموعة من أطفال الحي بغاز الفلفل الحارق، أصيب خلالها نجل المواطن زهير الرجبي، الطفل حمزة، وتم نقله لعيادة طبية لمعالجته.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت شابين (لم تعرف هويتهما) من منطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

المصدر : الوطنية