أدان التجمع الإعلامي الفلسطيني صباح اليوم الأربعاء، قيام الأجهزة  الأمنية في الضفة الغربية بملاحقة واعتقال عدد من الصحفيين الليلة الماضية.

ووصف بيان صادر عن التجمع، هذه الخطوة بـ"التعسفية الخطيرة"، حيث أقدمت الأجهزة الأمنية على اعتقال خمسة من الصحفيين، وهم (عامر أبو عرفة، وأحمد الحلايقة، وممدوح حمامرة، وقتيبة قاسم، وطارق أبو زيد).

واستنكر التجمع إقدام الأجهزة الأمنية على اعتقال الصحفيين، مطالباً بسرعة الإفراج عنهم والاعتذار لهم، ووقف حالة التغول الأمني الذي تمارسه السلطة على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

ورأى أن تصاعد الحملة المسعورة التي تشنها أجهزة الأمن ضد الصحفيين، تأتي استكمالاً للدور الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين، معتبرًا إياها محاولة فاشلة لإرهاب الصحفيين وثتيهم عن مواصلة عملهم.

وعدّ التجمع اعتقال الصحفيين استخفافًا واضحًا بالمجموع الصحفي الفلسطيني، الذي يجب أن يكرّم ويُحتفى به لما يقوم به من دور بطولي في نقل الحقيقة والتصدي لإجراءات الاحتلال واعتداءاته بحق الفلسطينيين.

وطالب التجمع كافة الكتل والأطر الصحفية العاملة على الساحة الفلسطينية بالتكاتف، وتوحيد الكلمة والموقف، لمواجهة حالة التغول والاستقواء من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق الجسم الصحفي الفلسطيني.

المصدر : الوطنية