جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة السفير رياض منصور، الرفض المطلق للإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

ودعا منصور في كلمته خلال الجلسة الخاصة لمجلس الامن الدولي التي عقدت مساء اليوم الثلاثاء، لبحث الأوضاع في مدينة القدس، لاتخاذ تدابير عاجلة لإعادة الوضع القائم في القدس، ورفع كل الاجراءات التي تؤدي إلى تغيير هذا الوضع.

وقال منصور إن الوضع الهش في القدس ازداد تدهورا، حيث تسعى اسرائيل لتنفيذ اجندتها التدميرية ضد شعبنا ومقدساتنا، في استهتار كامل بالقانون الدولي.

وأوضح أن القدس الشرقية المحتلة محاصرة من الداخل والخارج، بهدف نقل الشعب قصرا من مدينته للخارج، مشيراً إلى أن شعبنا يواجه التمييز العنصري وتدمير المنازل والعنف، خصوصاً أن اسرائيل تواصل سياستها التمييزية والاستفزازية والتي كان آخرها اغلاق المسجد ومنع صلاة الجمعة.

وطالب منصور بإرسال رسائل واضحة لإسرائيل ضد إجراءاتها وتصريحات مسؤوليها، فهي تريد التأكيد على سيطرتها على الحرم الشريف الذي لا زال يشكل جزءا من أراضي فلسطين التي احتلت عام 67، داعياً إلى نزع فتيل التوتر من خلال رفع كل هذه الإجراءات، ورفع القيود عن دخول الفلسطينيين ومنعهم من الصلاة.

وجدد على ضرورة حماية الارواح البشرية، واحترام قانون حقوق الانسان الدولي دون استثناء، معبرا عن أسفه لمقتل كل المدنيين الابرياء بما في ذلك الفلسطينيين المدنيين، ودعا إلى مساءلة اسرائيل على انتهاكاتها، بما في ذلك الأعمال الارهابية للمستوطنين.

وشدد على أنه لا سلطة لإسرائيل في القدس المحتلة، ومن الضروري التأكيد على هذه النقطة، فالسلطة القائمة بالاحتلال تسعى لتكريس أجندتها التهويدية.

المصدر : الوطنية