بيّنت دراسة جديدة "أن المرأة تأخذ نصيب الأسد من مسؤولية تتبع الأعمال اليومية العادية والمواعيد"، بحسب مجلة "تايم" الأميركية.

ونشر باحثون في جامعة "ويليام باترسون" وكلية "كولومبيا للأعمال" مؤخرًا دراسات عدة وجدت أن الرجال والنساء يعتقدون أن المرأة تتحمل المسؤولية عن "الأعمال المنزلية العقلية" التي تشمل تتبع قائمة ومواعيد المهام المنزلية.

وأوضحت أنه ينخفض في الوقت نفسه، احتمال قيام الرجال بتذكير شريكاتهم بأي مهام أو موعد، إلا عندما يخدم هذا مصالحهم الشخصية، وهذا التفاوت قد يدعم النساء ويقودهن إلى الاعتقاد بأنهن في علاقة غير عادلة مع رجالهن.

وأظهرت الدراسات أن المرأة بصفة عامة لا تزال تقوم بأعمال منزلية أكثر بكثير مما يفعله الرجال، وأن ضغط "الأعمال المنزلية العقلية" يمكن أن يزيد من الضغط على العلاقة ويسبب القلق للنساء.

وصرّحت أستاذة علم النفس في جامعة "ويليام باترسون" لجريدة "يو أس توداي": كلما كان التذكير بأمر ما لن يقوم به الرجل بنفسه، زاد احتمال أن يصدر عن الرجل وليس المرأة.

وتنصح النساء قائلة "أيتها المرأة،عندما يطلب منك شريك حياتك تذكيره بشيء ما، يمكنك أن تقولي له: اطلب من هاتفك الذكي أن يذكرك".

المصدر : وكالات