لمن ترغب في إرجاع لون شعرها الطبيعي بعد صبغه لأي سبب كان ، جلبنا لك سيدتي وصفة منزلية فعالة للتخلص من صبغة الشعر و إرجاع لون شعرك الطبيعي.

تداومين سيدتي على صبغ الشعر بألوان مختلفة وباستمرار ,  وترغبين بإرجاع لون شعرك إلى اللون الطبيعي بعد صبغه لأن النتيجة لم تكن مرغوبة لديك , وليست كما تريديها .

تفكري كثيراً بإزالة الصبغة باستخدام طرق كيميائية  ويلحق ذلك ضرراً بشعرك ويضعفه , وتبحثين عن طرق طبيعية لتتجنبي ضرر مواد إزالة الصبغة الكيمائية , ولتحافظي على سلامة فروة الرأس والشعر وتحميه  من التساقط والتلف والتساقط و التهيج  والاحمرار , ولكي لا تغلق مسامات جلدة الرأس .

جئنا إليك اليوم وكما عودناكِ سيدتي  بطرق طبيعية فعالة  لكي تزيلي لون الصبغة الغير مرغوب بخلطات أمنة وبمكونات بسيطة , ودون ظهور أي أعراض ولكي يعود شعرك إلى لونه الطبيعي .

ومن أهم تلك الخلطات الطبيعية والبسيطة  وذات المفعول الفعال والسريع , والتي جلبناها لنضعها بين يديك :

  1. خلطة الخلّ والزيوت: 

في وعاء نظيف، قومي بفصل بياض بيضتين وخلطهما مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، المقدار نفسه من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من خلّ التفاح. احرصي على تمازج المكونات جيّداً، ثمّ طبقيها على شعركِ من الجذور حتّى الأطراف بغزارة واتركيها لمدّة ساعتين، ثمّ اغسليها بالماء الدافئ والشامبو. بإمكانكِ مضاعفة المقادير في حال كان شعركِ طويلاً وكثيفاً.

  1. خلطة حمام الزيوت الساخن: 

امزجي كمياتٍ متساويةٍ من زيت الزيتون وزيت الصَّبار وزيت السمسم أو أي زيوتٍ ترغبين بهما، ضعي الوعاء داخل وعاءٍ آخر به ماءٌ وضعيه على النار إلى أن يغلي الماء بهذه الطريقة تحصلين على حمام زيتيٍّ ساخنٍ، ضعي المزيج على شعرك لمدة ثلاث ساعاتٍ ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، كرري الطريقة أربع مراتٍ في الأسبوع.

  1. وصفة عشبه الآس:

فقط كل ما عليك هو أن تحضري كمية من عشبه الآس من عند العطارين وتحضري ماء ساخن.

طريقة تطبيق الوصفة:

قومي بإحضار كمية من نبات عشبه الآس وضعي إناء به ماء على النار ,  ثم أضيفي الآس إليه واتركيه حتى يغلي لتحصلي على منقوع من عشبه الآس  , واتركيها بعض الوقت حتى تبرد قليلاً حتى يتحملها الشعر ثم ضعيها على شعرك واتركيها بعض الوقت ثم اغسلي شعرك بالشامبو المفضل، مع الاستمرار على هذه الوصفة لمدة أسبوعين سيظهر لون شعرك الطبيعي .

  1. وصفة الفواكه لاسترجاع لون الشعر الطبيعي:

 تساعد هذه الخلطة  في إزالة الصبغة عن الشعر كما أنها تساعد على تغذية الشعر وترطيبه ومعالجة جفافه وتمنحه الحيوية واللمعان إلى أنها تعمل على سحب الأمونيا من الشعر والأمونيا هي مادة من مكونات الصبغة ولكنها ضارة جداً بالشعر قد تؤدي إلى تلفه.

مكونات الوصفة:

كوب من عصير التفاح (أخضر أو أحمر)، كوب من عصير البرتقال وكوب من عصير الكيوي.

طريقة تطبيق الوصفة:

أولاً يجب أن تكون هذه المكونات طازجة قومي بإحضارها ووضعها في الخلاط لتحصلي على عصير متجانس، ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء والشامبو.

  1. وصفة بيكربونات الصوديوم :

أضيفي بيكربونات الصوديوم بمقدار ملعقتين صغيرتين إلى الشامبو ويُفضل أن يكون شامبو ضد القشرة ويُغسل به الشُّعر

  1. وصفة البابونج :

اغلي البابونج ثم بعد أن يبرد قومي بتصفية  وأضيفي له اللبن الزبادي وعصير الليمون، ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعتين مع تغطية الشَّعر ثم قومي بغسله.

فبتلك الوصفات التي جلبناها لك ِ لم يعد لديكي سيدتي مجال لأن تحتاري أبدا عندما تقومين بصبغ شعرك , وفي حال لم ينال إعجابك لون الشعر , أو لم تخصلي على الدرجة المطلوبة والمتناسبة مع لون بشرتك  , فإليك الحل بوصفاتنا السابقة  وبطرق متواجدة في بيتك ولا تحتاج إلا إلى بعض المكونات الطبيعية والمتواجدة في البيت وقليل من المجهود منك .

وبالتأكيد ستعتادين على وضع الصبغة والألوان التي تريديها لأن وضعنا بين يديكِ حلول ترحك وتجعلك لا تحتارين ولا تفكرين كيف تزيلي الصبغة مرة أخرى , فنحن دوماً نسعى لراحتك سيدتي ومساعدتك في كل الأمور التي تحييرك فتمتعي معنا بشعر خالٍ من الصبغة واستمتعي بلونه الطبيعي  .

 

المصدر :