أكد نائب رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل، أنه سيتم صرف الدفعات المالية المستحقة لمشاريع جمعية "قطر الخيرية" في قطاع غزة بداية الأسبوع المقبل.

وقال كحيل في تصريح صحافي خاص لـ"الوطنيـة" إن الاتحاد تواصل مع بعض الأشخاص في الجمعية، الذين توقعوا البدء في صرف الدفعات المالية بداية الأسبوع المقبل.

وعن الأنباء التي تحدثت عن اجتماع قريب بين نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية واتحاد المقاولين، توقع كحيل، بأن يكون الاجتماع قريب لبحث آخر تطورات المشاريع القطرية بغزة.

وكان هنية أكد بأن قطر ستصرف ما نسبته 50% من اجمالي المستحقات المتراكمة على "قطر الخيرية" لصالح المقاولين في قطاع غزة والبالغة 5 مليون دولار.

وأوضح هنية أن الديوان الأميري اطلع على المناشدة التي وجهها اتحاد المقاولين من خلال صحيفة الاقتصادية قبل أيام قليلة، وأمر بالتحرك العاجل من أجل صرف ما نسبته 50% من اجمالي المستحقات المتراكمة لصالح المقاولين.

وتوقع هينة أن يتم صرف المبلغ خلال أيام من خلال أوامر مالية سيصدرها مكتب السفير القطري محمد العمادي.

من جانبه، أكد مدير مؤسسة قطر الخيرية بغزة محمد أبو حلوب أن مسألة تحويل أموال المشاريع القطرية إلى قطاع غزة هي مجرد إجراءات جاري العمل على إنهائها في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف أن "مؤسسة قطر الخيرية بالدوحة وصندوق قطر للتنمية أكدا أيضا بأن مسألة تحويل الأموال هي إجراءات ومسألة وقت فقط لا غير".

وقال إنه "في حال تم صرف هذه الدفعات المالية ستكون لكافة مشاريع قطر الخيرية في غزة بما فيها مشروع طاقات".

المصدر : خاص الوطنية