أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، أن هناك لقاءات تجرى بين قيادات الحركة والإدارة المصرية لبحث العديد من الملفات المتعلقة بقطاع غزة، والعلاقة بين الطرفين.

وأوضح الزهار في لقاء حواري مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك تحسناً في العلاقة مع مصر، وأنه جرى التوصل لاتفاق لضبط الحدود، في حين أنهم لم يوافقوا على بعض البنود والشروط الأخرى.

وأضاف أن هناك لقاءات تجمع قيادات بالحركة متواجدة حاليا في مصر متمثلة بـ "إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق وروحي مشتهى"، مع الإدارة المصرية، متمنياً أن تسفر عن نتائج إيجابية.

وأشار الزهار إلى أن الأزمة بخصوص معبر رفح هي أزمة مصطنعة بامتياز، مضيفاً أن حماس وغزة قادرة على أن تصل بعلاقاتها مع مصر إلى نقطة التبادل التجاري بقيمة 7 مليار دولار.

تبادل الأسرى

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار رفض حركته لأي واسطة في ملف تبادل جنود الاحتلال الأسرى قبيل اطلاق سراح أسرى صفقة وفاء الاحرار الذي أعاد الاحتلال اعتقالهم.

وقال " لن نتحرك بملف صفقة تبادل الأسرى خطوة واحدة الا بعد إطلاق سراح من تم اعتقالهم من صفقة وفاء الاحرار، والالتزام بعدم اعتقالهم بدون سبب".

وأضاف " أن المقاومة هي الوحيدة القادرة على لجم اعتداءات الاحتلال ومواجهة سياساته بكل الوسائل الممكنة من أجل تحرير فلسطين المحتلة"، داعياً إلى التوحد حول خيار المقاومة ودعمه واتاحة الفرصة له

نقل السفارة للقدس

وحول نقل السفارة الأمريكية للقدس، قال القيادي في حماس، إن الدول الأوروبية ترفض نقل سفارة واشنطن للقدس خشية التحركات الاسلامية والشعبية ورفض بعض الدول العربية وهي تنتظر الظرف المناسب لنقلها.

وأوضح أن نقل السفارة سيحرج المتعاونين مع الاحتلال، موضحاً أن هذه الخطوة لن تغير من موقف الحركة تجاه السياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال.

المصدر : الوطنية