ضبطت الشرطة الفلسطينية في ضواحي مدينة القدس المحتلة، بالتعاون مع جهاز المخابرات العامة فجر اليوم السبت 3 آلاف وجبة من مادة يشتبه أنها مخدر الهيروين، بالإضافة لـ 8 كغم من مادة يشتبه أنها القنب الهندي المهجن "الهايدرو" بمنزل في بلدة "عناتا" شمالي القدس.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات في بيان وصل لـ"الوطنية" نسخة عنه، بأن معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات بشرطة ضواحي القدس وجهاز المخابرات العامة حول وجود كميات كبيرة من المواد المخدرة بداخل منزل في بلدة "عناتا" شمال القدس.

وأضاف أنه تم استصدار إذن تفتيش من النيابة العامة، وتحركت قوات مشتركة من الشرطة والمخابرات للمكان وعند وصولها وبتفتيش المنزل  حسب الأصول  ضبطت 3 آلاف وجبة من الهيروين المخدر بوزن 1526 غم و8 كغم من الهايدرو المهجن و15 الف كيس فارغ تستخدم في عمليات التغليف، موضحاً أنه تم إلقاء القبض على 4 أشخاص يشتبه بهم بحيازة وتجارة المواد المخدرة.

وأشار ارزيقات إلى أن كمية الهيروين تعتبر من اكبر الكميات التي تم ضبطها منذ سنوات طويلة وهي من المواد الخطيرة ولها تأثير كبير على جسم الإنسان من النواحي النفسية والعصبية وتقدر قيمة المواد المخدرة  المضبوطة بحوالي نصف مليون شيكل.

وأوضح ارزيقات بأنه تم التحفظ على المواد وتوقيف الأشخاص لحين استكمال الإجراءات القانونية وتحويلهم للنيابة العامة.

المصدر : الوطنية